منتدى مدرسة تلة للتعليم الأساسى
أهلا بك زائرنا الكريم فى منتدى مدرسة تلة الإعدادية للتعليم الأساسى اذا كانت هذه هى زيارتك الأولى برجاء التسجيل ونتمنى لك وقتا سعيدا معنا



 
البوابةالرئيسيةاخبارنتائجالمالتيميديامكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيلاتصل بنا

شاطر | 
 

 متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر    الخميس فبراير 03, 2011 8:42 pm


متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر




وضع الكثيرين من الشباب وبعض قوى المعارضة في مصر يوم الخامس والعشرون من مايو يوما للثورة حيث بين التفاؤل الشديد من البعض والسخرية والتقليل من اهمية الحدث على الجانب الاخر يقف الكثيرين موقف المتفرج المتابع للاحداث وما ستسفر عنه نتيجة ذلك اليوم.

النشطاء اعلنوا انهم سيبدأون ثورتهم يوم 25 يناير ابتداء من الساعة الثانية عشر ظهرا في مختلف محافظات مصر مطلقين على ذلك اليوم " يوم الغضب " .

مطالبات النشطاء في ذلك اليوم ترتكز حسب دعواهم إلى رحيل الرئيس مبارك وإلغاء حالة الطوارئ وزيادة الحد الأدنى للأجور .

ليبقى السؤال الذي ينتظر اجابته الكثيرين هل من جديد بنهاية يوم الخامس والعشرون .

دعونا نتابع ونرى النتائج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talla-prep.3oloum.com
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: خريطة التظاهرات يوم 25 يناير كما نشرها النشطاء المصدر    الخميس فبراير 03, 2011 8:47 pm


خريطة التظاهرات يوم 25 يناير كما نشرها النشطاء



القاهرة : دوران شبرا – دوران المطرية – وسط القاهرة

الجيزة : شارع جامعة الدول العربية – إمبابة – جامعة القاهرة

الاسكندرية : منطقة القائد إبراهيم الساعة الثالثة عصرا مركز تجمع للمظاهرات التي ستتطلق عبر الكورنيش من كل الأماكن.

الاسماعيلية : شارع الثلاثيني وشارع السكة الحديد بجوار الحمزاوي

الغربية : طنطا امام مبني المحافظة بشارع البحر

المحلة الكبري ميدان البندر وميدان الشون والشعبية والجمهورية

كفر الشيخ : بلطيم – ميدان بورسعيد

قنا : ميدان البنزايون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talla-prep.3oloum.com
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر    الخميس فبراير 03, 2011 9:04 pm



انتشار أمنى وهدوء حذر بشوارع القاهرة استعدادًا لمظاهرات "الغضب"

واجدت قوات الأمن بشكل مكثف فى الشوارع والميادين الرئيسية فى القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الدعوة التى وجهتها عدد من القوى والأحزاب السياسية للتظاهر اليوم فى ذكرى عيد الشرطة تحت شعار "يوم الغضب".

وانتشرت سيارات الأمن المركزى وعدد كبير من رجال الأمن فى شوارع منطقة وسط البلد خاصة فى ميادين التحرير والإسعاف ورمسيس بالإضافة إلى ميدان سفنكس وشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين كما تواجد عدد ملحوظ من رجال أمن يرتدون ثياب مدنية فى شوارع القاهرة.

وفى الوقت ذاته خلت شوارع القاهرة من المارة واتسمت حركة المرور بانسيابية شديدة وهو الأمر الذى أرجعه مراقبون إلى أن اليوم إجازة رسمية بينما لم تسجل شوارع القاهرة أى مظاهرات أو تجمعات حتى الظهيرة.


01-25-2011, 13:51
l

نقلا عن جريدة اليوم السابع
الأمن يحاصر الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى تأهبا لـ"يوم الغضب".. حراسة مشددة على الكنائس ودور العبادة ومجلس الشعب.. سيولة مرورية غير معتادة والشوارع تخلو من المتظاهرين

شهدت الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة، منذ صباح اليوم الثلاثاء تواجدا أمنيا مكثفا استعدادا لمواجهة المظاهرات وأعمال الشغب التى أعلنت عنها الحركات السياسية وأحزاب المعارضة فى يوم الغضب، حيث امتلأت الشوارع بسيارات الأمن المركزى والإسعاف والمطافئ تأهبا للتصدى لأى مظاهرات.

طوقت قوات الأمن الأماكن العامة وبخاصة دور العبادة والكنائس الكبيرة المنتشرة فى القاهرة الكبرى، واكتست منطقة وسط البلد أمام دار القضاء العالى، برجال الأمن المركزى الذين ارتدوا سترات واقية حيث كثف الأمن من حضوره فى الساعات الأولى منذ الصباح الباكر، وكذلك ميدان التحرير وعبد المنعم رياض اللذان امتلأ بسيارات الإسعاف والإطفاء وقوات الحماية المدينة.

فيما حاصر الأمن كذلك شارع قصر العينى وبخاصة أمام مجلسى الشعب والشورى خوفا من تكرار حوادث الانتحار بحرق النفس، ومنعت الشرطة مرور المواطنين المترجلين بالقرب من البرلمان.

ويخيم على اغلب الشوارع والميادين الهدوء الحذر الذى قد يسبق العاصفة، فيما خلت الشوارع والميادين من ظهور الذين أعلنوا عن التظاهر إلى الآن، ولم تشهد تلك المناطق أى تزاحم أو توافد لحركات معارضة، ومن المنتظر أن يبدأ التظاهر فى تمام الثانية عشر ظهرا، كما أعلنت الحركات السياسية والمعارضة.

ونفس الحال بالنسبة لشوارع الجيزة ففى منطقة فيصل حاصرت أكثر من 7سيارات أمن مركزى على الأقل مقدمة الشوارع الرئيسية فضلا عن التواجد الأمنى الكثيف أمام جامعة القاهرة حيث تمركزت 10 سيارات أمن مركزى بالإضافة إلى سيارة إطفاء، فيما تواجد عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحالة الأمنية منذ الصباح.

وفى شارع جامعة الدول العربية الذى شهد تكثيف أمنى كبير حيث انتشرت سيارات الأمن المركزى على جانبى الطريق من ميدان سفنكس وحتى نهاية شارع جامعة الدول العربية خاصة أمام مسجد مصطفى محمود حيث تجمعت العشرات من سيارات الأمن المركزى.

كما شهد محور 26 يوليو تكثيف أمنى من بداية ميدان لبنان وحتى مدخل محافظة السادس من أكتوبر عن طريق وجود قوى إضافية على مسافات متقاربة من المحور.

وعلى الجانب الآخر شهدت شوارع القاهرة الكبرى سيولة مرورية لانتشار رجال المرور على جانبى الطريق وفى الميادين العامة، حيث تبدو الشوارع خالية تماما ولا يوجد أى زحام أو وقوف للسيارات على غير العادة فى الأيام السابقة.








01-25-2011, 14:39
l

إغلاق الشوارع الرئيسية أمام "الداخلية" ومجلس الشعب


انتشرت قوات الأمن ورجال الشرطة منذ الصباح الباكر فى معظم شوارع القاهرة الكبرى، وأغلقت المداخل المؤدية إلى شارع وزارة الداخلية وأمام مجلسى الشعب والشورى، ومنعت المواطنين من المرور، وذلك استعداداً للتصدى لأى أعمال شغب أو تخريب فى مظاهرات يوم الغضب.

وكثف الأمن من تواجده خوفاً من تكرار حوادث الانتحار بحرق النفس، فيما منعت الشرطة مرور المواطنين المترجلين بالقرب من البرلمان، تحاشياً لأى أعمال قد تؤدى إلى إثارة الشعب فى هذا اليوم تحديداً.


01-25-2011, 14:54


الأمن يجهض مسيرات الغضب بمحافظة سوهاج

استبعد مصدر أمني في محافظة سوهاج، مشاركة المواطنين فى الإضراب، من خلال أفراد أو جماعات أو أحزاب، مؤكدا اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لمواجهة ذلك.

في الوقت نفسه، انتشرت قوات الأمن منذ الصباح الباكر في شوارع سوهاج، تحسبا لوقوع أي إضرابات خاصة في أماكن التجمعات، وخاصة أمام المساجد الكبرى بالمحافظة والميادين الكبيرة المعروفة.


01-25-2011, 14:56


عنف أمني ضد أول مظاهرة تنطلق في الإسكندرية



أجهضت الأجهزة الأمنية المظاهرة الأولى التي أطلقها نشطاء "الفيس بوك" في الإسكندرية بميدان الرصافة بمنطقة محرك بك، ظهر اليوم، والتي لم تستمر سوى عشر دقائق فقط قبل أن تتدخل الأجهزة الأمنية لفض المتجمعين؛ بعد أن قاموا بتعليق بعض البوسترات الصغيرة في الشارع وتوزيع بيانات تدعو المارة إلى المشاركة.

على الجانب الآخر، يواصل النشطاء تجمعاتهم في 15 مكانًا بالإسكندرية؛ استعدادًا لإطلاق المظاهرات المختلفة فضلاً عن قيام عدد من أصحاب المحلات بإغلاق المحال الخاصة بهم؛ خوفًا من أن يلقوا مصير أصحاب محلات شارع خليل حمادة ومنطقة أبو سليمان، والتي تم الاعتداء عليها بواسطة عناصر أمنية أثناء الانتخابات في منطقة أبو سليمان وأحداث الكنيسة في شارع خليل حمادة.

فيما بدت شوارع الإسكندرية خالية تمامًا من المارة، خاصة بعد قرار وزارة القوى العاملة اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية بأجر كامل.


01-25-2011, 14:57
l

الأمن يحاصر ميدان سعد زغلول في بنها لإجهاض مظاهرات يوم الغضب

شهدت مدينة بنها حالة من الهدوء رغم إعلان أمانة حزب التجمع تنظيم مظاهرة في ميدان سعد زغلول؛ حيث قامت قوات الأمن بمحاصرة الميدان تحسبا لوقوع أي مظاهرات.

وحضر اللواء محمود يسري مدير المباحث، والعميد أشرف عبدالقادر رئيس المباحث، على رأس قوة من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة وتم محاصرة الميدان لمنع أي وقفات أو اعتصامات، فيما شهدت حركة البيع والشراء في الشوارع حالة من الركود خاصة في منطقة المنشية المجاورة لميدان سعد زغلول خوفا من وقوع أي مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين.

كما شهد ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة تعزيزات أمنية مكثفه تحسبا لوقوع أي تظاهرات


01-25-2011, 15:09


النشطاء يتجاوزون الحواجز الكردونيه أمام دار القضاء العالى ويتجهون ركضا الى ميدان التحرير - انباء عن تحرك متظاهرين يقدر عددهم بالخمس الاف من مصر القديمه



01-25-2011, 15:11


فيديو : بداية المتظاهرات






01-25-2011, 15:15


متظاهرون يخترقون السياج الأمنى أمام دار القضاء العالى

تجمع العشرات من النشطاء السياسيين وأحزاب المعارضة منذ قليل أمام دار القضاء العالى، يتقدمهم محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، حاملين لافتات مكتوب عليها شعارات "مصر دولة عظيمة بشعبها.. الشهادة أو الكرامة.. الاستشهاد حتى تحرير الشعب".

كما ردد المتظاهرون "لا استقرار ولا أمان مع فساد الاستسلام.. الوحدة الوطنية ضد الفساد.. لا ذل ولا إهانة للمصريين".

انضم عدد من المواطنين إلى المتظاهرين، واخترقوا السياج الأمنى والتحموا بالمتظاهرين، مما أثار فرحة المتظاهرين، وردد المواطنون شعار "إحنا الشعب".

أدى التظاهر لتعطيل حركة المرور بمنطقة الإسعاف، ولم تستطع أجهزة الأمن السيطرة على المتظاهرين.

فرض الأمن سياجاً أمنياً حول المتظاهرين لمنع الاختلاط بهم، حيث قاموا بالوقوف وراء الساتر الحديدى.


01-25-2011, 15:16


وقفة للمعارضة فى أسيوط تضامناً مع احتجاجات "يوم الغضب"

فرضت قوات الأمن بأسيوط اليوم الثلاثاء، حصاراً أمنياً حول 44 شاباً من قوى المعارضة المختلفة من بينهم الجمعية الوطنية للتغيير وحملة دعم البرادعى وشباب 6 أبريل.

احتجزت قوات الأمن الشباب بأحد الشوارع الفرعية بمنطقة الوليدية بأسيوط، وتجمع الشباب صباح اليوم الثلاثاء، رافعين اللافتات والأعلام المصرية، ومرددين هتافات "تحيا مصر" و"ارفع صوتك زى الناس.. إحنا كرهنا الظلم خلاص" و"صحى الخلق وهز الكون.. مصر بلدنا مش هتهون" و"يا أهالينا يا أهالينا.. ضمو علينا ضمو علينا".

بعد ذلك تدخل مدير الأمن اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط وأمهلهم نصف ساعة لفض احتجاجهم، إلا أن الوقفة الاحتجاجية مازالت مستمرة حتى الآن.


01-25-2011, 15:21


نقلا عن موقع محيط
سقوط جرحى اثر اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين امام نقابة المحامين

افادت مصادر اخبارية بإصابة عدد من الاشخاص اثر وقوع اشتباكات عنيفة الثلاثاء بين متظاهرين ورجال الأمن امام نقابة المحامين في وسط البلد بالقاهرة ، فيما حمل المتظاهرون علم مصر ورددوا هتافات ضد النظام والحكومة.

وافاد مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط " أن آلاف المتظاهرين يحاولون حاليا الخروج من الشارع الرئيسي الموجود فيه النقابة بوسط البلد، مما تسبب في وقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن الذين يحاولون تطويق المظاهرة .

واضاف المراسل ان اصابات وقعت في صفوف المواطنين ورجال الأمن نتيجة الاشتباكات ، فيما اقتحم المتظاهرون شارع رمسيس متوجهين الى ميدان التحرير بالعاصمة . وتمنع قوات الأمن التصوير وتصادر الكاميرات الخاصة بالصحفيين.

في هذة الاثناء، افادت مصادر اخبارية بأن شباب "6 ابريل" نجحوا في تنظيم مظاهرة انطلقت من امام دار القضاء العالي بتجاه المتحف المصري ، حيث تجمع ما يقرب من 2000 متظاهر انطلقوا من عند المتحف المصري في طريق كبري قصر النيل ، وردد الشباب هتافات معادية للنظام مطالبين برحيله.

وذكر مراسل "محيط" أن شباب "6 ابريل" تجمعوا في شارع جامعة الدول العربية ، قادمين من ثلاث مناطق متفرقة وهي ارض اللواء وبلاق الدكرور وناهية.

وتفيد أنباء أن شباب الحملة الشعبية لدعم البرادعي نجح في تنظيم مظاهرة امام نقابة الاطباء متجهة الى شارع القصر العيني تضم ما يزيد عن 3000 متظاهر مرددين شعارات تطالب النظام بالرحيل.

وردد الشباب شعارات مثل "يا أهالينا يا أهالينا انضموا لينا قبل مصر ما تغرق بينا"، و"عيش حرية كرامة إنسانية"، و"مش هَنسّلم مش هَنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"..


01-25-2011, 15:39


"التجمع" يفتح مقره الرئيسى بـ"طلعت حرب" لدعم المتظاهرين

وصف المهندس طلعت فهمى، أمين لجنة حزب التجمع بالجيزة، البيان الذى أصدره الحزب وأعلن فيه أن ذكرى عيد الشرطة لا يعد يومًا مناسبًا للتظاهر، بـ"الكلام المايع" الذى لا يُلزم أعضاء الحزب، مشيرًا إلى أن أعضاء التجمع فى الجيزة وفى عدد من محافظات الجمهورية سيشاركون فى المظاهرات المقرر تنظيمها اليوم.

وأضاف فهمى:"بيان الحزب حاول أن يمسك العصا من المنتصف حيث أكد أن المشاركة واجبة لكنها غير مناسبة فى ذكرى أعياد الشرطة وهذا الكلام غير مناسب لأن المظاهرات لا تعنى أننا فى حالة عداء مع جهاز الشرطة ".

وأكد فهمى أن المقر المركزى لحزب التجمع فى ميدان "طلعت حرب" مفتوح اليوم على غير عادة الحزب بإغلاق المقر فى أيام العطلات الرسمية، مشيرًا إلى أن الغرض من فتح مقر الحزب اليوم هو تقديم الدعم للمتظاهرين فى حالة تعرضهم لانتهاكات أمنية.


01-25-2011, 15:51


3 آلاف شاب يشاركون فى مظاهرة بالدقهلية

اندلعت مظاهرة حاشدة من شباب الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية اليوم، الثلاثاء، يشارك فيها أكثر من 3 آلاف شاب بدأوا من ميدان مشعل بالمنصورة، وذلك فى ظل تواجد أمنى مكثف ورددوا هتافات: "ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة فى كل شوارع مصر".

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "لا للطوارئ"، و"إقالة وزير الداخلية مطلبنا"، ورفعوا صورة كبيرة لوزير الداخلية كتبوا عليها "حاسبوهم.. يوم الكرامة.. انتفاضة مصرية" ووزعوا بيانا طالبوا فيه شعب المنصورة بالانضمام إلى مظاهرتهم.


01-25-2011, 15:55


بدء مظاهرات يوم الغضب بالإسكندرية من محرم بك

‫اشتعلت شرارة مظاهرات يوم الغضب من منطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث شهدت المنطقة مظاهرة صغيرة بشارع الإسكندرانى على الترام بمحرم بك وسط تواجد أمنى مكثف وسيارة مطافى وسيارات ميكروباص خالية فى المكان، حيث أدت المظاهرة إلى توقف تام للمرور‬ وتعطل الشارع الرئيسى.
يذكر أن محافظة الإسكندرية قد شهدت منذ الصباح الباكر استعدادات أمنية مكثفة، بالميادين والشوارع الرئيسية، خاصة الميادين التى أعلن أنها أماكن تجمعات لانطلاق مظاهرات 25 يناير، حيث تواجدت سيارات الأمن المركزى بكثافة فى ميادين محطة مصر والساعة والمنشية، وذلك تحسبا لأى مظاهر غير سلمية للمظاهرات التى أعلن شباب القوى الوطنية تنظيمها اليوم من الحملة الشعبية لدعم البرادعى وشباب 6 أبريل ولجنة نهضة الوفد وعدد من شباب الأحزاب.


01-25-2011, 16:14


مظاهرات حاشدة أمام وزارة الخارجية

تظاهرت حشود من المواطنين أمام وزارة الخارجية، ظهر اليوم، فيما أغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى كورنيش النيل، والمنطقة المحيطة بمبنى الإذاعة والتليفزيون.
وهتف المتظاهرون: "واحد اثنين.. الشعب المصري فين"، ونظموا مسيرة في شارع الجلاء باتجاه منطقة الإسعاف، إلا أن الأمن أغلق المنطقة وحاصرهم داخل الشارع، وتوقفت حركة المرور من وإلى ميدان التحرير بشكل تام.


01-25-2011, 16:16


شبرا تهتف: "شدي حيلك يا بلد" والأمن يعتدي على المتظاهرين


وقعت اشتباكات حادة بين قوات الأمن ومئات المتظاهرين بمنطقة دوران شبرا؛ بعد منع الأمن انضمام مئات النشطاء إلى المظاهرة، مطالبين برحيل النظام الحاكم.

وهتف المتظاهرون: "ثورة ثورة حتى النصر ثورة في كل شوارع مصر"، و"شدي حيلك يا بلد"، و"يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك".

وشنت قوات الأمن حملة تفتيش واسعة على جميع المواطنين الموجودين بالمنطقة، وسحلت إحدى السيدات عند رفضها التفتيش الذاتي!!.


01-25-2011, 16:18


آلاف المتظاهرين في شارع جامعة الدول العربية بعد انضمام أهالي ناهيا


تظاهر نحو 2000 من المواطنين في شارع ناهيا، الثلاثاء، في استجابة لدعوة قوى سياسية للتظاهر في «يوم الغضب».

ووصل المتظاهرون في الثانية ظهراً إلى شارع جامعة الدول العربية، حيث انضموا إلى مظاهرة أخرى انطلقت من أمام جامع مصطفى محمود، مرددين هتاف: «بالروح بالدم نفديك يا مصر»، فيما اكتفى الأمن بالتواجد على جانبي الطريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talla-prep.3oloum.com
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر    الجمعة فبراير 04, 2011 6:16 pm




01-25-2011, 16:26


متظاهرون بالسويس يهتفون ضد مبارك:«بن على بيناديك.. فندق جدة مستنيك»


شارك مئات الأشخاص في مدينة السويس في مظاهرة «يوم الغضب» رددوا خلالها هتافات تقول (الرئيس التونسي زين العابدين) بن على بيناديك.. فندق جدة مستنيك»، في إشارة إلى هروب الرئيس التونسي من بلاده في وجه مظاهرات احتجاج عنيفة. ويقيم بن علي في مدينة جدة السعودية التي تقع على البحر الأحمر.

وقال شاهد من «رويترز» إن مواطنين عاديين انضموا للنشطاء ورددوا هتافات من بينها هتاف يقول «(حسني حسني حسني بيه كيلو (جرام) اللحمة بميت (مئة) جنيه» في إشارة إلى غلاء الأسعار.

كما رددوا هتافا يقول «حكم الأب (مبارك) باطل.. حكم الأم (قرينة مبارك) باطل.. حكم الابن باطل».

ويقول مصريون إن سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري تتدخل في شؤون بلادها السياسية.

وحذرت وزارة الداخلية في وقت سابق المحتجين من أنه سيجري التعامل مع أي شخص يخالف القانون وقالت إن المتظاهرين ربما يواجهون الاعتقال.

وهتف المتظاهرون أمام دار القضاء العالي بالقاهرة قائلين «يسقط يسقط حسني مبارك» وكان يحيط بهم طوق من أفراد الشرطة. وهتفوا قائلين «يا جمال قول لأبوك كل الشعب بيكرهوك» في إشارة إلى جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك والذي يعتقدون إنه يجري إعداده لتولي الرئاسة خلفا لوالده البالغ من العمر 82 عاما.


01-25-2011, 16:32


المتظاهرون بالميادين المختلفة يشكلون مسيرة باتجاه ميدان التحرير


بدأ نشطاء من القوى السياسية المتظاهرون فى شارع جامعة الدول العربية، وعدد كبير من الميادين المختلفة فى التحرك باتجاه ميدان التحرير لتشكيل مسيرة سلمية تتجه بعد ذلك إلى مقر وزارة الداخلية بمنطقة وسط القاهرة.

فى الوقت ذاته، بدأ العشرات من الحركات والقوى السياسية فى التظاهر فى ميدان المطرية وسط حصار أمنى مكثف وحاولوا التحرك فى الشوارع، ولكن الأمن منعهم فارضا كوردونا أمنيا مشددا.

ورفع المتظاهرون صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مكتوب عليها "55 عاما على ثورة البطل رمز الكفاح"، وهتفوا مرددين "مش هنخاف مش هنطاطى.. إحنا كرهنا الصوت الواطى"، فيما شهدت إمبابة تزايدا فى عدد المتظاهرين بشار الوحدة مما دفع الأمن لفرض حصار مشدد عليهم.

فيما قامت قوات الأمن بإغلاق محطة مترو روض الفرج لمنع الركاب من الخروج للمشاركة فى المظاهرات بشارع شبرا، وحاول الأمن تسير حركة المرور بعدما قام المتظاهرون بقطع الطريق.


01-25-2011, 16:34


تواجد مكثف لقوات الأمن بحلوان فى ميدان الكبريتاج


تواجدت قوات الأمن بشكل مكثف منذ بداية كورنيش النيل فى مدخل مدينة حلوان وحتى ميدان عمر ابن عبد العزيز منذ الساعات الأولى صباح اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الدعوة التى وجهتها مجموعة من المحامين بحلوان للتظاهر اليوم الساعة الثانية ظهرا أمام مدرسة الثانوية بنات أمام ميدان الكبريتاج وميدان عمر بن عبد العزيز فى ذكرى عيد الشرطة تحت شعار "يوم الغضب".

انتشرت سيارات الأمن المركزى المصفحة وعدد كبير من رجال الأمن فى شارع منصور الشارع الرئيسى الممتد من محطة مترو حلوان وحتى ميدان الكبريتاج.

كان مجموعة من المحامين بمحافظة حلوان أعلنوا أمس الاثنين تنظيمهم وقفة احتجاجية مشاركة منهم فى يوم الغضب أمام مدرسة الثانوية بنات بجوار كارتاج حلوان بميدان عمر بن عبد العزيز.




01-25-2011, 17:03


الأمن ينقل حالات الإغماء بين المتظاهرين لتلقى الإسعافات


ذكر عدد من المتظاهرين، أنه رغم التكثيف الأمنى حول المسيرات التى بدأت منذ منتصف اليوم الثلاثاء، إلا أن المسيرات لم تشهد مصادمات، كما قام الأمن فى بعض التجمعات بالمساعدة فى نقل وإسعاف المتظاهرين الذين يتعرضون لإغماءات.

فى وسط القاهرة، انطلق المتظاهرون من أمام دار القضاء العالى إلى ميدان طلعت حرب، وتوجهوا إلى مجلس الشعب ومجلس الوزراء، بينما ظهر الأمن بينهم وحاول التنسيق، وضمهم على الرصيف لتسهيل المرور، إلا أن المتظاهرين أصروا على السير وسط الشارع، وتم وقف وغلق كوبرى 6 أكتوبر المتجه إلى شارع رمسيس وميدان التحرير.

وأعلن المتظاهرون أثناء هتافاتهم أنهم مستمرون وسيعتصمون أمام جميع الجهات الرسمية ومجلس الشعب ومجلس الوزراء وأمام الحزب الوطنى ودار القضاء العالى، وسيبيتون إلى حين تحقيق مطالبهم، وهم فى اتجاههم إلى مجلس الشعب، فيما شارك عدد كبير من شباب الإخوان والفتيات من ضمنهم منال أبو الحسن مرشحة مجلس الشعب السابقة، بينما قام أيمن نور مؤسس حزب الغد بقيادة مظاهرة أخرى للقوى السياسية من رمسيس فى اتجاه شبرا.


01-25-2011, 17:21

تفريق المتظاهرين بقنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه


اشتبكت قوات الأمن بعدد من المتظاهرين بميدان التحرير، وميدان الدقى وشارع شبرا، وأسفل كوبرى الجلاء، ولجأ الأمن إلى اطلاق قنابل مسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين بعد اخترقهم السياج الأمنى وتوجهوا إلى شارع ميريت على بعد أمتار من مجلس الشعب، فى الوقت نفسه بدأ عدد من المسيرات الالتقاء فى ميدان التحرير من أجل تنظيم مسيرة سلمية باتجاه وزارة الداخلية.

كانت مشادات قد نشبت بين أكثر من 10 آلاف متظاهر من النشطاء ورجال الأمن الذين كانوا يسيرون خلفهم لتأمينهم، الأمر نفسه تكرر فى مصادمات بين الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى، حيث تعدوا عليهم بالضرب بالعصى وانتقل جزء منهم فى مسيرة حاشدة فى طريقهم إلى باب الشعرية.

كما وقعت اشتباكات فى كوبرى قصر النيل بين الأمن الذى استعان بقوات إضافية، والآن بدأ تجمع معظم المتظاهرين فى ميدان التحرير.


01-25-2011, 17:22


الغربية تهتف: يسقط يسقط الاستبداد

نظم الآلاف من نشطاء محافظة الغربية وقفتين احتجاجيتين في المحلة، انطلقت أمام حزب الجبهة، وفي طنطا أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتطالب برحيل النظام الحاكم.

وانطلقت مسيرة طنطا من ديوان المحافظة وسط حصار أمني إلى شارع البحر، ثم إلى شارع طه الحكيم، فيما اعتدى الأمن بعنف على متظاهري المحلة وفرَّق المظاهرة بالقوة.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالنظام الحاكم، وفشله في إدارة البلاد منها: يسقط يسقط الاستبداد، يا زين قول للريس الطيارة في انتظارك، بالطول وبالعرض هنجيب النظام الحاكم الأرض، تحيا مصر والله أكبر".

واشتعلت في مدينتي سمنود وزفتى مظاهرات مماثلة؛ للمطالبة بإطلاق الحريات، ورحيل النظام الحاكم، وحل البرلمان.




01-25-2011, 18:07


الدخان يغطى سماء التحرير والمتظاهرون يرشقون الأمن بالحجارة


علت سحب الدخان الكثيف أجواء ميدان التحرير والشوارع المحيطة به بعد استخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع بشكل متزايد لتفريق المتظاهرين الذين بدورهم ردوا على قوات الأمن برشقهم بالحجارة، وبعض القنابل التى لم تنفجر.

ولجأ الأمن لاستخدام الهراوات والعصى لتفريق المتظاهرين الذين لجأوا إلى الشوارع الجانبية، فيما لجأ بعضهم إلى التكتل فى مجموعات صغيرة.


01-25-2011, 18:14


فض مظاهرة أمام مبنى محافظة الإسكندرية


قامت أجهزة الأمن بفض مظاهرة أمام مبنى محافظة الإسكندرية بمحطة الرمل والتى نظمها الدكتور محمد محيى الدين، الأستاذ بجامعة فاروس، وعدد من طلابه، كما قامت بتمشيط الميدان ومنع وقوف أى شخص أمام المحافظة والتأكد من هوية بعض المارة.

كما قامت الأجهزة الأمنية بمنع تظاهرة سلمية لبعض الشباب بالشارع الإسكندرانى بمنطقة محرم بك واحتجزت 5 منهم داخل سيارات الأمن المركزى.

على صعيد آخر، قام بعض رجال الشرطة بمنطقة القائد إبراهيم باستيقاف قائدى سيارات الأجرة وتوزيع بعض الحلوى والعصائر عليهم.

كما تحولت ميادين الإسكندرية إلى ثكنات عسكرية بعد أن تراصت سيارات الأمن المركزى على جانبيها.


01-25-2011, 18:16


متظاهرون مزقوا لافتات مبارك بدار السلام


مزق متظاهرون لافتات خاصة بالرئيس مبارك ووزير الداخلية حبيب العادلي امام قسم شرطة دار السلام.

وكان أهالي منطقة دار السلام قد بدأوا مظاهرات يوم الغضب، اليوم الثلاثاء.

وتشهد مظاهرة "دار السلام" زخما متزايدا حتى قدر مراقبون عدد المشاركين فيها بعدة ألاف، جالوا شوارع المنطقة مرددين عبارات: "تحيا مصر.. الحرية والرغيف مطلب كل مصري شريف"، و"خـبز, حرية, كرامة إنسانية".

وامتدت المظاهرات إلى حي مصر القديمة، خاصة منطقة اسطبل عنتر والطريق الدائري، وتحاول حشود من قوات الامن السيطرة عليها. لكنها فشلت ليجوب المتظاهرو شوارع المنطقة متوجهين إلى قسم الشرطة محاولين اقتحامه.


01-25-2011, 18:35


اعتصام قبائل شمال سيناء مطالبين بإلغاء قانون الطوارئ

تصاعدت عصر اليوم، الثلاثاء، حدة المظاهرات فى شمال سيناء، حيث صعد المئات من أبناء قبائل سيناء عن غضبهم، واتجهوا من قرية المهدية الحدودية برفح إلى الطريق المؤدى مباشرة إلى مطار الجورة مقر القوات الدولية متعددة الجنسيات mfo، وقاموا بقطع الطريق بإطارات السيارات المشتعلة تعبيرًا عن الاحتجاج.

قال محمد المنيعى، ناشط حقوقى وسياسى، والمتحدث باسم أبناء القبائل "لليوم السابع": "إننا فى اعتصام مفتوح حتى تستجيب الحكومة إلى مطالبنا، وحددها فى إلغاء قانون الطوارئ، والإفراج الفورى عن المعتقلين من أبناء سيناء، قرابة 500 معتقل، واستقلال القضاء، وإلغاء الأحكام الغيابية قرابة 2000 حكم على أبناء سيناء.

وأوضح أنه تم تسليم هذه المطالب اليوم إلى كل من الدكتور سليمان عرادة، وسالم أبو مراحيل عضوى مجلس الشعب اللذين طالبا بإنهاء الاعتصام والعودة للهدوء، إلا أننا رفضنا الأمر وسنظل فى اعتصامنا السلمى بدون سلاح أو مواجهات مع الشرطة، وفى إطار القانون حتى يتم الاستجابة لمطالبنا.

وشدد على أن المعتصمين لن يتعرضوا للقوات الدولية فى المطار، حيث إن الاعتصام سلمى ويشارك فيه قرابة 500 شاب من أبناء القبائل بسياراتهم.



01-25-2011, 18:37


وفاة مجند أمن مركزي بالتحرير


أدى تدافع قوات الأمن المركزي خلف المتظاهرين إلى وفاة أحد زملائهم.. دهسًا.

وقد قام عدد من المتظاهرين بمحاولة إنقاذه بنقله للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه.

وتبث "بوابة الوفد" خلال دقائق فيديو بواقعة وفاة المجند.



01-25-2011, 18:58


اعتقال 600 متظاهر بالقاهرة والمحافظات


قال نشطاء وحقوقيون إن قوات الأمن اعتقلت نحو 600 متظاهر في سلسلة مظاهرات شهدتها القاهرة وعدة محافظات اليوم الثلاثاء.
وتأتي هذه المظاهرات في سياق "يوم الغضب"، الذي أطلقه ناشطون عبر الإنترنت بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة.
وشهدت تظاهرات القاهرة، التي تنقلت بين العديد من الميادين والأحياء، العدد الأكبر من الاعتقالات، بعدما استخدم الأمن القنابل المسيلة للدموع والهراوات وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.
وحاصر آلاف المتظاهرين مبنى مجلس الشعب والشورى وحاولوا اخترقوا الكردون الأمني المحيط بهما، مما دفع الشرطة لاعتقال العشرات منهم.
كما اعتقل عشرات آخرون في مظاهرة ميدان التحرير، فيما اعتقل مراسل لبوابة الوفد وعدة نشطاء للحزب في مظاهرة بدوران شبرا.
واشتبك عناصر فرقة الكاراتية التابعة لقوات الأمن المركزي مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب، كما لوحظ وجود عناصر من الشرطة النسائية، التي تعاملت بخشونة مع متظاهرات في شارع القصر العيني.
وبدأت مظاهرات اليوم هادئة ومحدودة، ثم ما لبثت أن اتسعت بشدة بعد الظهر، وكان لافتا انخراط مواطنين عاديين في عدة مظاهرات بالمحافظات، وصل بعضها لأكثر من 20 ألفا كما في المنصورة، و10 آلاف في السويس، وعدة آلاف في الإسماعيلية والمحلة.


01-25-2011, 19:01


تجدد الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى


تجددت الاشتباكات منذ قليل بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى، واستعان الأمن بأكثر من 12 سيارة أمن مركزى، وسيارة إطفاء وأخرى للإسعاف.
كما استعان قوات الأمن بمزيد من الدروع الواقية والساتر الحديدى، فى محاولة جادة للتصدى لكل المتظاهرين.


اشتباكات عنيفة بين الأمن ومئات المتظاهرين قبيل ميدان السيدة زينب.. والأمن يستعين ببلطجية

عاااااااااااااجل :- الاف يتظاهرون بميدان الزقازيق وحشد امني غير مسبوق وعلى رأسه مدير امن الشرقية اللواء حسين ابو شناق.
إبراهيم عيسى يقود الهتاف وسط 50 ألف في التحرير.



القنابل المسيلة للدموع تملأ ميدان التحرير .....

الأمن يهاجم مظاهرة ميدان التحرير بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق المظاهرة وحالات إغماء واعتقالات بالعشرات.......

المصريين في روما متوجهين للسفارة المصرية هناك الان من اجل مظاهرة..نقلا الوعي المصري





01-25-2011, 19:37


المتظاهرون يرشقون الباب الرئيسى بمجلس الشعب بالحجارة


رشق المتظاهرون مساء اليوم أبواب البرلمان بالحجارة، وحاولوا التسلل من فوق الأسوار الحديدية التى تحيط بالمجلس، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من إبعادهم قليلا وتفريقهم من خلال إلقاء القنابل المسيلة للدموع.

المتظاهرون بادلوا رجال الشرطة وقوات الأمن الرشق بالحجارة، وهتفوا ضد تزوير الانتخابات.


01-25-2011, 21:42


إصابة 5 متظاهرين وتحطيم سيارة إسعاف ببلطيم


قام المتظاهرون بمدينة بلطيم اليوم، برشق قوات الأمن بالحجارة، كما حطموا سيارة إسعاف، وذلك عقب إصابة 5 نشطاء بجروح متفاوتة خلال الوقفة التى شهدتها المدينة اليوم استجابة لدعوة عدد من الحركات الاحتجاجية.

كما قام عدد من المتظاهرين الغاضبين بتحطيم لافتة ومدخل معرض سيارات، وإجبار صاحبه على نزع صورة لأحد قيادات الحزب الوطنى على واجهة المعرض، ومن المتوقع أن تتزايد الاحتكاكات بين الجانبين خلال الساعات القادمة، بعدما أعلن المتظاهرون توجههم إلى مقر مجلس المدينة للوقوف للتظاهر.


01-25-2011, 21:49


بدو سيناء يقطعون الطريق الدولى وسط غياب الأمن


أكد شهود عيان قيام المئات من أهالى الشيخ زويد بقطع الطريق الدولى العريش ـ رفح أمام بوابة الشيخ زويد وإشعال إطارات السيارات ومنع حركة السير نهائيا على الطريق ويتوافد حاليا المئات من البدو فى سيارات على الطريق وسط هتافات تطالب بإقالة العديد من القيادات الأمنية.

واكتفت قوات الأمن بمتابعة تحركات البدو الغاضبين من بعيد تفاديا لحدوث أية اشتباكات متوقعة بين الطرفين فى الوقت الذى قامت فيه قوات الأمن باحتجاز الزميل أحمد أبو دراع مراسل المصرى اليوم ومصادرة اللاب توب الخاص به فى كمين شرطة الخروبة.


01-25-2011, 22:14


الأمن يحتجز العشرات بالإسماعيلية عقب انتهاء وقفة احتجاجية


احتجزت قوات الأمن العشرات من المتظاهرين بمحافظة الإسماعيلية، عند منطقة إبراهيم سلامة، وهم فى طريقهم لمبنى المحافظة الجديد، حيث قام الأمن بعمل كردون حول المتظاهرين حيث منعهم من السير.

وفى الوقت نفسه، قام العديد من المتظاهرين برشق قوات الأمن بالحجارة حسب شهود عيان، الأمر الذى جعل الأمن يطاردهم عبر شوارع الإسماعيلية، وأكد أحد المتظاهرين أن عددا من المواطنين عقب انتهاء المظاهرة بشارع الثلاثينى قرروا أن ينظموا مظاهرة أخرى أمام مبنى محافظة الإسماعيلية الجديد بالشيخ زايد، اعتراضا على ما سموه فساد الحزب الوطنى ورفع الأسعار ومعاملة المواطنين معاملة سيئة فى الوحدات المحلية وأقسام الشرطة.




01-25-2011, 22:18


تصاعد الاحتجاجات بسيدى بشر والمتظاهرون يصلون مبنى المحافظة


تصاعدت الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمتظاهرين فى الإسكندرية بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى إلى وقوع العشرات من المصابين.

يتم نقل عدد كبير من المصابين إلى المستشفيات عن طريق أكثر من عربة إسعاف، وذلك بعد أن وصلت الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين إلى ذروتها، حيث تم إغلاق جميع المحلات الموجودة بالمنطقة تحسباً لإتلافها.

وتتجه حاليا مظاهرتان بالإسكندرية إلى شارع فؤاد، حيث مبنى ديوان عام المحافظة، الأولى قادمة من العصافرة وسيدى بشر، حيث وصلت المسيرات حاليا إلى منطقة جليم بشارع جمال عبد الناصر، والثانية انطلقت من أمام حزب الجبهة بسيدى بشر، وردد المتظاهرون هتافات تندد بالنظام منها: "ارفع ارفع فى الأسعار بكره الدنيا تولع نار" و"الإصلاح بقى شىء مطلوب قبل الشعب ما ياكل طوب"، "ويا وزراء طفوا التكييف مش لاقيين حق الرغيف", وغيرها.. كما رفعوا لافتات منها "حد أدنى للأجور قبل ما الشعب يثور" و"عايزن علاج كويس.. وعايزين تعليم كويس" و"الغوا الغوا الطوارئ".

وطالب المتظاهرون بإنهاء حالة الطوارئ بشكلٍ فورى فى البلاد، وإلغاء مجالس الشعب والشورى والمحليات، وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وحل المجلس وإجراء انتخابات فورية نزيهة، بجانب تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا، وطرد الحرس خارج أسوار الجامعة، ووقف تصدير الغاز المصرى للكيان الصهيونى، وتعديل المواد الدستورية (67، 77، 88).


01-25-2011, 22:34


قوات الأمن تواجه المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع بالسويس


قامت قوات الأمن بالسويس اليوم بضرب العديد من المتظاهرين بالهراوات والقنابل المسيلة بالدموع فى الوقت الذى قام فيه المتظاهرون بالرد بقذف الشرطة بالحجارة وذلك خلال مظاهرات الغضب التى شهدتها المحافظة اليوم.

وشهد اليوم محاولة أحد المواطنين إشعال النار بجسده بعد أن قام بإغراق جسده بالبنزين قبل أن يقوم المتظاهرون والأمن بالسيطرة عليه ومنعه من إشعال النار بنفسه، وبعد الواقعة قامت قوات الأمن باستدعاء قوات من الدفاع المدنى للسيطرة على الموقف.

وتشهد السويس منذ صباح اليوم عدداً من المظاهرات التى جابت شوارع المدينة حيث بدأت المظاهرة من ميدان الإسعاف ثم توجه المتظاهرون بعدها إلى مبنى محافظة السويس بعد أن قاموا بتمويه الأمن بالدخول إلى الشوارع الجانبية وذلك بعد قيام الأمن بعمل كردونات أمنية فى محاولة منه لمنع المتظاهرين من الذهاب إلى مبنى محافظة السويس.


01-25-2011, 22:39


بالصور.. إصابة العديد من المتظاهرين بالاختناق فى الدقهلية

أصيب العديد من النشطاء ورجال الشرطة بمدينة المنصورة اليوم بالاختناق نتيجة إلقاء أجهزة الأمن مجموعة كبيرة من القنابل المسيلة للدموع على المشاركين بعدد من الوقفات الاحتجاجية التى شهدتها المدينة، تضامنا مع الدعوة ليوم الغضب، كما قامت قوات الأمن باعتقال 30 من المتظاهرين.

وكانت أجهزة الأمن قد تعاملت مع المتظاهرين أمام مبنى محافظة الدقهلية بعنف شديد، حيث أطلقت كما هائلا من القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم.

الجدير بالذكر أن مواطنى المنصورة قد خرجوا فى مسيرة اليوم منذ الثانية ظهرا طافت عدة مناطق، حتى تم حصارها أمام مسجد النصر لأكثر من ساعتين تم خلالها الاعتداء على المتظاهرين بالضرب، كما تم إلقاء القبض على 6 منهم وتهديد الآخرين.



01-25-2011, 22:41


إصابة ضابطين بجروح فى مظاهرات الغربية


استمرارا لأعمال العنف التى تشهدها مدينة المحلة من قبل المتظاهرين، قام عدد منهم بالاعتداء على رئيس مباحث قسم أول المحلة عقب قيامه بضرب وركل أحد المتظاهرين بالأقدام وهو ما دفع المتظاهرين لمطاردة رئيس المباحث ومحاصرته داخل أحد المنازل.

وانتقل اللواء سيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية، واللواء مصطفى برعى نائب مدير الأمن، واللواء خالد الجزيرى مساعد مدير الأمن، واللواء حسين محرم رئيس قطاع الأمن المركزى بالغربية إلى المكان لتداراك الموقف، حيث أصيب مفتش مباحث الأمن العام بالمحافظة أثناء تواجده لإخراج رئيس مباحث قسم أول المحلة، فى رأسه وسقط على الأرض مغشيا عليه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.


01-25-2011, 22:42


حالات اختناق بسبب القنابل المسيلة للدموع فى السويس


تطورت الأحداث داخل السويس بسبب المظاهرات التى خرجت تطوف شوارع السويس، وحدثت اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين على إثر رشق المتظاهرين لقوات الأمن بالحجارة، مما نتج عنه إطلاق عدة قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقد أسرعت سيارات الإسعاف إثر تلقيها بلاغات عن وجود حالات اختناق نتيجة استنشاق دخان القنابل الذى انتشر فى الجو، ووصلت إلى 25 حالة اختناق تم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج اللازم.


01-25-2011, 22:45


انقطاع التيار الكهربى يفض مظاهرة الشرقية


اضطر المتظاهرون بميدان أحمد عرابى بالزقازيق إلى فض مظاهرتهم الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، بعد أن لجأ الأمن إلى قطع التيار الكهربى عن منطقة الميدان وتحويله إلى ظلام دامس، تسحباً لاندساس عناصر تخريبية داخل المظاهرة وإتلاف الممتلكات العامة، وهو ما اضطر المتظاهرين للانصراف، ورغم ذلك إلا أنهم أعلنوا عن استمرار وقفاتهم الاحتجاجية بميدان عرابى يومياً حتى تتحقق مطالبهم، مشددين على العودة غداً، الأربعاء، للتظاهر مجدداً كتعبير عن رفضهم للسياسات الحكومية، مطالبين برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 وصرف معاش البطالة 500 جنيه، وإنهاء قانون الطوارئ.

وكان ميدان عرابى، وسط مدنية الزقازيق، شهد عصر اليوم، الثلاثاء، مظاهرة حاشدة شارك فيها أكثر من ألف شخص، وانضمت إليهم أعداد أخرى، وتصادف وجودهم وقت المظاهرة مرددين هتافات تندد بالسياسات الحالية.


01-25-2011, 22:52


متظاهرو ميدان التحرير يدخلون فى اعتصام مفتوح


رفض المتظاهرون مغادرة ميدان التحرير مقررين الدخول فى اعتصام مفتوح.. وأكد شهود عيان وجود عدد من الأشخاص يقومون بإلقاء الخطب الدينية التى حثت المتظاهرين على المثابرة والجهاد وعدم مغادرة الميدان تحت أى ظرف من الظروف.

كانت اشتباكات قد وقعت بين عناصر من الأمن والمحتجين فى العديد من ميادين القاهرة مما أسفر عن تعطل حركة المرور فى الشوارع المتفرعة من ميدانى رمسيس والتحرير.




01-25-2011, 23:21


الأمن يهاجم متظاهرى الإسكندرية بالعصى الكهربائية والرصاص المطاطى


قامت قوات الأمن بضرب المتظاهرين بشارع "أبو قير" بمنطقة سيدى جابر بالعصى الكهربائية والقنابل المسيلة للدموع، وإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين ومنعهم من الوصول لمبنى المحافظة، بعد أن وصلت المسيرات إلى شارع لوران فى جليم، حيث يحاول الأمن فض المظاهرة عن طريق عربات المطافئ، فيما توجه المتظاهرون إلى شوارع جانبية فى إصرار منهم على العودة والاستمرار فى التظاهر.

يذكر أن ثلاث مسيرات التحمت ببعضها فى "سيدى جابر" للانطلاق إلى مبنى ديوان عام المحافظة بشارع فؤاد بالإسكندرية.


01-25-2011, 23:51


حمدين صباحى يقود المظاهرات فى "بلطيم"


قاد اليوم حمدين صباحى مظاهرة بمدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ بمشاركة ما يقرب من 1000 متظاهر بدأت من شارع بورسعيد ثم اتجهت لشارع التحرير ووسط مدينة بلطيم.

طالب المتظاهرون بالإصلاحات وتطبيق القوانين وطالبوا بإعادة الانتخابات لأنها مزورة، وأشاروا إلى أن هناك مخططا تم تدبيره لإزاحة حمدين من المجلس وتحقق لهم ما أرادوه وطالب المتظاهرون باستقلال القضاء ومحاربة الفساد والفقر والغاء قانون الطوارئ.

وردد المتظاهرون شعارات منها (ياللعار كيلو العدس بـ9 جنيهات ومتر الأرض بمدينتى بخمسة جنيه) (ويا نظيف مش لقين رغيف العيش)، كما حملوا لافتات طالبوا بتعديل مواد الدستور خاصة مواد 76 و77 و78.

قذف المتظاهرون عربات الشرطة وتم تحطيم لافتة أحد قيادات الحزب الوطنى من على واجهة معرض سيارات الحداد وأصيب 5 من المتظاهرين وتحطمت سيارة إسعاف وتم رشق السيارات المصفحة بالحجارة وقذفت قوات الأمن قنبلة مسيلة للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين فى حين لم تشهد مدن كفر الشيخ ومراكزها أى مظاهرات.

وأكد حمدين صباحى، أن الفساد المنتشر سبب الاحتقان ولابد من الإصلاحات السياسية ولابد أن يعيد النظام فى معاملة المصريين وأن التظاهرات التى تشهدها مصر دليل على الغليان فى الشارع المصرى وفساد حكومة رجال الأعمال، بينما أكد رجب البنا المتحدث الرسمى للإخوان المسلمين، أن الاشتراك فى المظاهرة عملية اختيارية من الإخوان، ولكن 97% من الإخوان لم يتظاهروا ولم يكونوا فى بلطيم مع المتظاهرين.

أما الدكتور محمد عبد الهادى أمين عام الحزب الوطنى، أكد أن التعبير عن الرأى أمر إيجابى ولكن لابد من الحفاظ على النظام وعدم التعدى على الممتلكات العامة.




01-26-2011, 00:23


مقتل 2 وإصابة العشرات فى اشتباكات مع الشرطة بالسويس


أكد الدكتور سامح شكرى مدير مستشفى السويس العام، أن اثنين من المتظاهرين بالسويس لقيا مصرعيهما، وهما مصطفى رجب عبد الفتاح (22 عاماً) بعد إصابته برصاصة فى القلب، خلال إطلاق الشرطة النار فى منطقتى جامع الأربعين وميدان الإسعاف، وسليمان صابر على (31 عاماً _ عاطل)، مختنقاً بدخان قنابل الغاز التى أطلقتها الشرطة على المتظاهرين، وهو ما أكده أيضاً الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالسويس، فى مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم".

كما أشار الدكتور شكرى إلى وصول 13 حالة إصابة بطلق نارى، بالإضافة إلى لإصابة أكثر من 77 مواطناً آخرين، وتم نقل 45 منهم إلى مستشفى السويس العام، ونقل 32 آخرين إلى مستشفى التأمين الصحى متأثرين باختناقات، وإصابات خطيرة، بالإضافة إلى إصابة 23 من رجال الشرطة بينهم 3 لواءات.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نيبال عبد القادر وكيل وزارة الصحة بالقاهرة فى مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم"، أيضاً أن المستشفيات بالقاهرة تقلت حتى الآن 91 حالة فقط أغلبيتها مستقرة، لكن 4 حالات تستدعى وجودهم بالمستشفى لتلقى العلاج وأغلبية الحالات التى دخلت المستشفى نتيجة التدافع والجرى الذى أدى إلى إصابة المواطنين وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم وهم بحالة جيدة.

كما لقى مجند الشرطة عزيز أحمد مصرعه وأصيب 36 آخرون على حسب بيان وزارة الداخلية الأخير.


01-26-2011, 10:00


المتظاهرون يحرقون سيارة شرطة.. والآلاف يتجهون إلى إمبابة


تفرق آلاف المتظاهرين من ميدان التحرير إلى شبرا لاستكمال المظاهرة، إلا أن الأمن المركزى واصل إطلاق القنابل المسيلة للدموع الرصاص المطاطى لتفريقهم، وهو ما دفعهم إلى تغيير مسارهم إلى إمبابة.

وفى سياق متصل أكد عشرات المتظاهرين، أن الأمن تحفظ على زملائهم أثناء فض الاعتصام بميدان التحرير.


01-26-2011, 10:54


بيان جديد للداخلية: إصابة 18 ضابطًا و85 شرطيًا توفى أحدهم


صرح مصدر أمنى بأنه إزاء إصرار المتجمهرين بميدان التحرير على الاستمرار فى تحركهم وعدم الاستجابة للنصح والتحذير بالالتزام بالسبل القانونية، وفى ضوء ما تأكد من إعدادهم لتصعيد التحرك واستدعاء مجموعات أخرى من المرتبطين بهم وعلى نحو يتجاوز مظهر الاحتجاج، إلى التمادى فى أعمال الشغب ومحاولة إحداث شلل فى الحركة المرورية بالعاصمة، بما يجرد التحرك من دعاوى كونه تحركاً سلمياً..

فقد تم فى حوالى الواحدة صباح اليوم فض التجمهر بالتعامل بالمياه والغاز المسيل للدموع حيث عاود مثيرو الشغب التعدى على القوات وإحراق إحدى سيارات الشرطة بميدان عبدالمنعم رياض، ومحاولة إشعال النار بمبنى عام بكورنيش النيل وإحداث تلفيات فى عدة سيارات عامة وخاصة، وبعد أن رفض المتجمهرون الاستجابة لنصح وتحذير متكررين..

وقد أوضح المصدر الأمنى أن قوات الشرطة قد التزمت بضبط النفس على مدى يوم 25 الجارى إلى أقصى مدى، إلا أن متزعمى ذلك التحرك تمادوا فى محاولة استثارة مئات من الشباب، ودفعهم لصدام مع قوات الأمن.

وأضاف المصدر الأمنى أن الحصر المبدئى للإصابات من رجال الشرطة أسفر عن ثمانية عشر ضابطاً أحدهم فى حالة فقدان وعى وكذا إصابة 85 من أفراد الشرطة توفى أحدهم، كما تعددت التلفيات العامة والخاصة بمناطق التجمهر.

ونفى المصدر الأمنى ما عمد البعض للترويج له على نهج التحريض السافر من خلال قنوات فضائية.. من خروج مئات الألوف من المصريين متظاهرين.. مؤكداً أن التجمع الأكبر كان بميدان التحرير بالقاهرة ولم يتجاوز عدد المتجمعين به عشرة آلاف سرعان ما انخفض إلى حوالى خمسة آلاف بينما لم يتجاوز إجمالى المشاركين فى التجمعات بالمحافظات الأخرى.. والذين انصرفوا إثر تحذيرهم.. ذات العدد المشار إليه..

وأكد المصدر الأمنى أن وزارة الداخلية تناشد جموع المواطنين بنبذ محاولات المزايدة والمتاجرة بمشاكلهم وألا يغفلوا عن عواقب استثارة البعض للبسطاء ومحاولة فتح الباب لحالة من الفوضى أو تصوير الأوضاع بالبلاد على هذا النحو.. مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بالنسبة لمن تم ضبطهم وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق فى كل الوقائع.

كما أكد أنه لن يُسمح بأى تحرك إثارى أو تجمع احتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات.. وسوف يتخذ الإجراء القانونى فوراً وتقديم المشاركين إلى جهات التحقيق.


01-26-2011, 13:37


تواجد أمنى مكثف بجميع ميادين القاهرة والجيزة


تشهد حالياً ميادين وشوارع محافظتى القاهرة والجيزة تواجداً أمنياً مكثفاً تحسباً لوقوع أية تظاهرات جديدة مثلما حدث بالأمس، كما كثف الأمن تواجده بالمناطق الشعبية، بعدما أعلنت عدد من القوى السياسية الاعتماد بشكل أساسى على تلك المناطق فى حشد مظاهرات اليوم الأربعاء.

حيث اصطف العشرات من سيارات الأمن المركزى بميدان التحرير، وجميع مداخله ومخارجه، خاصة شارع القصر العينى، والذى شهد أمس الثلاثاء تظاهر آلاف الذين أعلنوا اعتصامهم المفتوح، إلا أن رجال الأمن تدخلوا فى الساعات الأولى من الصباح لفض الاعتصام مستخدمين الغازات المسيلة للدموع ورشاشات المياه، كما قاموا بالقبض على العشرات من المتظاهرين، وهو ما أدى إلى تفرقتهم وإخلاء ميدان التحرير.

كما يشهد شارع جامعة الدول العربية ومنطقة وسط البلد وأمام دار القضاء العالى التواجد الأمنى ذاته.

يذكر أن وزارة الداخلية قد أعلنت فى بيان لها صدر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أنه لن يُسمح بأى تحرك إثارى أو تجمع احتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات، وسوف يتخذ الإجراء القانونى فوراً وتقديم المشاركين إلى جهات التحقيق.


01-26-2011, 15:01


نشطاء المنوفية يعلنون عن بدء الاحتجاجات اليوم

أعلن عدد من نشطاء 6 أبريل، والفيس بوك وشباب الإخوان عن تنظيم مظاهرة فى الميادين العامة، وعلى رأسها مظاهرات فى "شبين الكوم" مسقط رأس الرئيس مبارك بميدان عمر أفندى.

ووردت أنباء من مجموعة نشطاء من المنوفية أنهم سيقومون بعمل مظاهرة اليوم، الأربعاء، من أمام كوبرى عمر أفندى، وذلك تماشيا مع المظاهرات التى ستجتاح باقى المحافظات فى نفس الوقت. وناشد النشطاء قاطنى محافظة المنوفية بالنزول ومشاركة النشطاء فى وقفتهم ونشر الوقت والمكان وسط الزملاء والموظفين حتى يستطيعوا حشد عدد كبير للمظاهرة.


01-26-2011, 15:25


إطلاق سراح محامين الدقهلية وتجدد المظاهرات بالمنصورة


تجمهر عدد كبير من المحامين بمحافظة الدقهلية، أمام معسكر الأمن المركزى بمنطقة سندوب، صباح اليوم، للمطالبة بإطلاق زملائهم المحاميين الذين تم إلقاء القبض عليهم بالإضافة إلى باقى الشباب.

حيث تواجدت قيادات نقابة محامين الدقهلية ومحب المكاوى أمين عام النقابة وعدد من المتظاهرين، وبعد ساعتين من المفاوضات تم إطلاق سراح كل من "محمد شبانة" المحامى والناشط الحقوق و "إبراهيم عبد النبى" المحامى ومرشح مجلس الشعب الماضى.

وأعلن شباب الحركة الوطنية عن انطلاق المظاهرات اليوم، الأربعاء، من داخل جامعة المنصورة من أمام كلية التجارة وكذلك من خارج الجامعة أيضا.


01-26-2011, 17:20


تجدد مظاهرات الإسكندرية وارتفاع أعداد المعتقلين إلى 100

جدد أهالى ونشطاء الإسكندرية الدعوة لمظاهرات جديدة فى اليوم الثانى للغضب، وأعلن النشطاء عن تنظيم مظاهرة واحدة تضم جميع أهالى الإسكندرية, وذلك فى الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء, بميدان المنشية أسفل تمثال سعد زغلول, احتجاجاً على الظروف المعيشية واستبداد النظام, مطالبين بتحسين الأوضاع والإصلاح.

تضاربت الأنباء حول العدد النهائى للمعتقلين حصيلة اليوم الأول من مظاهرات الغضب بمحافظة الإسكندرية تزامناً مع عيد الشرطة المصرية.

وقال مركز نصار للقانون وحقوق الإنسان إنه رصد اعتقال قرابة 100 ناشط سكندرى فى مظاهرات أمس, وقال إنه تم نقل قرابة 45 مصاباً إلى المستشفيات نتيجة اعتداء الأمن على المتظاهرين, جراء القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى والعصا الكهربائية.

وأكد خلف بيومى مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان أن العدد النهائى للمعتقلين هو 64، وتم احتجازهم فى قسم شرطة الترحيلات بمديرية الأمن القديمة فى منطقة اللبان، تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة صباح اليوم.

وقال بيومى فى تصريح صحفى إن المركز قام بإرسال 10 من المحامين لمتابعة الموقف القانونى للمحتجزين، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

واعتقل كل من د. تامر حرفوش وتامر صلاح ويوسف الصديق وتامر صلاح السيد ومحمود محمود السيد زين ومحمد هنداوى وإبراهيم يوسف أحمد ومحمود على محمود ومحمد يس عبد العزيز ومحمد صلاح عبد المنعم وصلاح زهدى ومحمد إسماعيل محمد عبد المطلب والسيد حسن سيد وأحمد خالد ممدوح داوود وحسين حسنى خليل ومحمد عبد الحميد هلال ومحمد محمود محمد وأحمد عبد الرحمن وماجد فهمى كامل وأحمد سعيد ومارك لطفى لويس ومصطفى سمير السيد ومحمود بدر وهيثم محفوظ وإبراهيم محمد وحامد حسين وميسرة محمد.

ويطالب المتظاهرون بإنهاء حالة الطوارئ بشكلٍ فورى فى البلاد، وإلغاء مجالس الشعب والشورى والمحليات، وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وحل المجلس وإجراء انتخابات فورية نزيهة، بجانب تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا، وطرد الحرس خارج أسوار الجامعة، ووقف تصدير الغاز المصرى للكيان الصهيونى، وتعديل المواد الدستورية (67، 77، 88).


01-26-2011, 19:54


القبض على 90 شخصا حاولوا التجمع بميدان التحرير

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 90 شخصا حاولوا التجمع اليوم بميدان التحرير لمواصلة التجمعات التى أقيمت أمس.

وقامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المذكورين فور وصولهم لميدان التحرير على مجموعات صغيرة متفرقة تراوحت ما بين ثلاثة وخمسة أفراد قبل انضمامهم الى بعضهم البعض.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورين وتحويلهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا صباح اليوم أكدت فيه عدم السماح بأى تحرك إثارى أو تجمع احتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات، مؤكدة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية فورا وتقدم المشاركين إلى جهات التحقيق.


01-26-2011, 19:58


متظاهرون يحاولون تحطيم واجهة "أخبار اليوم" والأمن يمنعهم


بدأت أجهزة الأمن بوسط القاهرة حملة اعتقالات عشوائية لكل المواطنين الذين حاولوا الانضمام إلى المتظاهرين بشارع رمسيس ، فيما فرقت قوات الأمن عددا من المتظاهرين الذين تجمعوا أسفل مبنى مؤسسة "أخبار اليوم" احتجاجا منهم على سياستها التحريرية تجاه مظاهرات الغضب.

وحسبما أفادت المعلومات الأولية فإن مسيرة حاشدة بشارع الجمهورية يشارك فيها آلاف المواطنين يرفعون إعلاما حمراء وبالونات حمراء، ويزيد عدد الأطفال المشاركين فى الوقفة عن مظاهرت الأمس.. فيما بدأت أجهزة الأمن استخدام القنابل المسيلة للدموع فى تفريق المتظاهرين بمنطقة الإسعاف على بعد أمتار قليلة من دار القضاء العالى.

كانت أجهزة الأمن قد استخدمت خراطيم المياه والقنابل المسيلة لدموع فى ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء لتفريق الآلاف من المتظاهرين المعتصمين فى ميدان التحرير.


01-26-2011, 19:59


2000ناشط يقودون مظاهرة جديدة بمنطقة غبريال بالإسكندرية


جدد أهالى ونشطاء الإسكندرية مظاهرات الغضب، حيث قام مجموعة من النشطاء من كافة القوى الوطنية والسياسية بتنظيم مظاهرة جديدة خرجت الشرارة الأولى لها من منطقة غبريال بالإسكندرية واتجهت إلى منطقة أبو سليمان حتى وصل عدد المشاركين فيها إلى 2000 متظاهر.

يذكر أن قوات الأمن أجهضت مظاهرة موحدة كان المزمع انطلاقها من ميدان المنشية أسفل تمثال سعد زغلول، احتجاجا على الظروف المعيشية واستبداد النظام وللمطالبة بتصحيح الأوضاع، وإعلان مطالب الإصلاح.


01-26-2011, 20:49


الأمن المركزى يحاصر المتظاهرين أمام مبنى الأهرام

تحاصر قوات الأمن المركزى الآن، عشرات المتظاهرين أمام مبنى الأهرام فى محاولة منهم للسيطرة على المظاهرات والاحتجاجات.

كما احتشدت عربات الأمن المركزى والتى وصل عددها إلى 3 عربات، إضافة إلى عربة إسعاف واحدة أمام المبنى وعلى امتداد الطريق المؤدى إلى مترو محطة جمال بعد الناصر.
وحاولت القوات أكثر من مرة فض تلك التجمعات بإلقاء القنابل المسيلة للدموع ولكنها فشلت فى السيطرة على المظاهرات المستمرة حتى الآن.


01-26-2011, 23:14


اعتقال عشرات المتظاهرين بالمنشية ومحطة الرمل بالإسكندرية


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عشرات النشطاء أثناء توافدهم إلى منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية، للمشاركة فى المظاهرة التى دعوا إليها منذ صباح اليوم، وقد فرضت أجهزة الأمن حظر تجول على طريق البحر، ومنعت المارة من الوصول لميدان المنشية فى محاولة لإجهاض المظاهرة، وقد قرر النشطاء نقل مظاهراتهم إلى منطقة محطة الرمل فتعقبهم الأمن المركزى، فتوجهوا إلى منطقة مسجد القائد إبراهيم، لكن قوات الأمن وضعت لجان تفتيش وقامت باعتقال العشرات.

وفى منطقة غبريال بدائرة الرمل، تجمع أهالى الإسكندرية فى مظاهرة سريعة لم يتم الإعلان عنها، وبدأ عدد المشاركين فى المظاهرة يزداد بعدما توافد الأهالى الذين رددوا هتافات تندد بالنظام الحاكم، وفشله فى إدارة البلاد منها: "ارفع ارفع فى الأسعار بكره الدنيا تولع نار، والإصلاح بقى شىء مطلوب قبل الشعب ما يأكل طوب"، و"يا وزراء طفوا التكييف مش لاقيين حق الرغيف".

ورفع المتظاهرون لافتات منها: "حد أدنى للأجور قبل ما الشعب يثور"، و”عايزين علاج كويس"، و"عايزين تعليم كويس"، كما رفع المتظاهرون أعلام مصر وأعلام تونس.

وشهدت المظاهرة اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين بالهراوات والعصا الكهربائية، فى الشوارع الجانبية مثل شارع الترعة المردومة، وشارع عشرين، وشارع الخواجة إبراهيم المتفرع من شارع أحمد أبو سليمان.

وأعلن النشطاء استمرار المسيرات الحاشدة، مؤكدين أنهم سيطوفون جميع شوارع الإسكندرية حتى لو تم اعتقالهم جميعاً، مشيرين إلى أنهم سيبيتون فى الشارع احتجاجاً على لجوء الشرطة للعنف لفض المسيرات.


01-26-2011, 23:19


المتظاهرون بالسويس يحاولون إحراق قسم "الأربعين"


قامت مجموعة من المتظاهرين بالسويس بإلقاء قنابل المولوتوف على قسم الأربعين فى محاولة لإحراقه، وإشعال إطارات السيارات أمام القسم، مما أدى لاشتعال النيران الكثيفة حول القسم وامتداد آثارها إلى السور الخارجى للقسم.

كما قام المتظاهرون بقذف القيادات الأمنية المتواجدة أمام القسم بالحجارة، وفرضت قوات الشرطة حصاراً أمنياً حول القسم، مانعين أياً من المواطنين من الاقتراب من القسم لمسافة تزيد على 200 متر، وهرعت سيارات المطافئ والإسعاف إلى القسم.


01-27-2011, 00:35


قطع الكهرباء عن "طلعت حرب" والشارع يتحول إلى "حروب عصابات"


انقطعت الأنوار الكهربائية عن كافة المحلات والمبانى بشارع طلعت حرب بالكامل، وذلك بعد أن احتمى المتظاهرون بـ"مول طلعت حرب" والمحلات المجاورة.

ولجأ الأمن إلى تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، مما دفع المتظاهرين إلى اللجوء للشوارع الجانبية "معروف" و"عبد الخالق ثروت" و"شامبليون"، وبدأت حروب عصابات بين المتظاهرين وأجهزة الأمن تعود وتنتهى من حين لآخر.


01-27-2011, 10:50


تعزيزات أمنية فى الإسماعلية لتجنب أحداث السويس


عززت قوات الأمن تواجدها فى شوارع الإسماعيلية مساء أمس الأربعاء أمام الأماكن الحيوية بالمحافظة فى مقدمتها مبنى المحافظة ومديرية الأمن والمستشفيات والكنائس والمساجد.

كما شددت قوات الأمن قبضتها على مداخل ومخارج المحافظة عبر الكمائن الثابتة والمتحركة على الطرق، تحسبا لاندلاع أحداث عنف وأعمال تخريب مشابهة لما حدث فى محافظة السويس أمس.


01-27-2011, 13:47


معارضة الفيوم تتقدم ببلاغ ضد الأجهزة الأمنية


قررت اللجنة التنسيقية للقوى السياسية والأحزاب المعارضة بالفيوم فى اجتماعها الذى عقدته مساء أمس، الأربعاء، بمقر حزب الأحرار بمدينة الفيوم التقدم ببلاغ إلى المستشار عبد الحى فازورة، المحامى العام الأول لنيابات الفيوم، ضد الأجهزة الأمنية التى قامت بإلقاء القبض على 12 من عناصر القوى السياسية بالمحافظة أثناء تجمعهم بمنطقة البارودية بمدينة الفيوم لتنظيم مظاهرة، وجميعهم من الطلاب، وهناك عدد منهم من لديه امتحانات اليوم، وقد حال القبض عليهم دون تأديتهم لامتحاناتهم.

وطالبت الأحزاب بالإفراج الفورى عن هؤلاء الطلاب، من ناحية أخرى قررت اللجنة فى اجتماعها تنظيم مظاهرة سلمية غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد عبد الله وهبى بمدينة الفيوم، وذلك استمرار للمظاهرات التى تقوم بها القوى الوطنية بأنحاء الجمهورية للتنديد بالفقر والبطالة.


01-27-2011, 15:44


تجدد المظاهرات أمام "المحامين" بمشاركة "بكرى" فى ثالث أيام الغضب


واصل المتظاهرون احتجاجهم لليوم الثالث على التوالى وتجمهر مئات المتظاهرين أمام مقر النقابة العامة للمحامين بشارع رمسيس، وسط حصار أمنى مكثف، فى الوقت الذى خلا سلم نقابة الصحفيين من أى احتجاجات حتى الآن وانحصرت المظاهرات أمام نقابة المحامين.

شارك الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وعدد كبير من المحامين من بينهم ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة، فى الاحتجاجات وذلك فى ثالث أيام الاحتجاجات الشعبية وبعد أن فتحت النقابة أبوابها للمتظاهرين كموقع للاعتصام العام، وبعد أول يوم للمبيت فى مقر النقابة، وفشل الأمن لأكثر من ست ساعات مساء أمس وفجر اليوم من تفريق المتظاهرين.


01-27-2011, 15:53


مظاهرات الغضب في اليوم الثالث تبدأ في الإسماعيلية وطنطا .. ودعوات لمظاهرات في العباسية وباب الشعرية وحلوان


بدأ الآن عدد كبير من شباب محافظة الإسماعيلية بالقرب من حديقة الممر مظاهرة كبرى لتخفيف الضغط عن متظاهري السويس بعد ورود أنباء عن نقل تعزيزات أمنية من محافظة الإسماعيلية، ودعا نشطاء لمظاهرات في العباسية وباب الشعرية، وأخرى أمام محطة مترو حلوان بمشاركة عمال المصانع. وشهد مجمع المحاكم بطنطا وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الغربية ، وترددت أنباء عن بدء مظاهرة الآن في محافظة القليوبية .


01-27-2011, 16:02


وقفة احتجاجية لعشرات المحامين بالإسكندرية تطالب بالتغيير


نظم العشرات من المحامين، المنتمين لحركات سياسية يتقدمهم عبد الرازق فرحات، أمين الحزب الناصرى بالإسكندرية، وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام محكمة الحقانية بالمنشية اعتراضاً على اعتقال المتظاهرين فى مسيرة يوم الغضب مطالبين بتغيير الحكومة.

فى المقابل تحول ميدان المنشية لثكنة عسكرية حيث حاصرت قوات الأمن المتظاهرين ومنعتهم من تحويل الوقفة الى مسيرة.. وهتف المتظاهرون ضد الحكومة بهتافات منها
"تحيا مصر والله أكبر واصحوا وفوقوا يا مصريون مش هنقول للظلم آمين، والطلاب ويا العمال ضد الفقر والاحتلال".




01-28-2011, 01:13


قوات الأمن تفرّق متظاهرى الجيزة بالقنابل المسيلة للدموع


لجأت قوات الأمن إلى تفريق المتظاهرين أمام مبنى محافظة الجيزة باستخدام القوة والقنابل المسيلة للدموع، ونشبت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن التى طوقت المنطقة وانتشرت بها بكثافة.

وقام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة، والتى طاردتهم فى الشوارع الجانبية، فيما اتجه عدد من المتظاهرين نحو شارع الطالبية، وتوافدت المدرعات التى حاصرت منطقة مبنى المحافظة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talla-prep.3oloum.com
 
متابعة احداث يوم الغضب - يناير 2011 في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة تلة للتعليم الأساسى :: ثورة الغضب-
انتقل الى: